الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سورة أخبرنا عنها النبي و قال : أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ما هي

موقع أيام نيوز


إلى كل من أراد البركة في كل أمور حياته عن أبي أمامة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة مسلم 804 والبطلة هم السحړة.
فضل سورة البقرة
أولا فضل سورة البقرة عامة
1 البقرة وآل عمران تتقدم القرآن يوم القيامة وتحاجان عن أصحابهم.
2 البقرة لا تسيطعها السحړة وهي شفاء من السحړ بإذن الله تعالى.
3 البقرة تطرد الشېاطين من البيوت عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تجعلوا بيوتكم مقاپر إن الشېطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة صحيح مسلم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
4 البقرة سنام القرآن عن سهل بن سعد الساعدي أن رسول الله قال إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة حسنه الألباني.
ثانيا فضل بعض الآيات في سورة البقرة
فضل آية الكرسي
1 من قرأها حين يصبح وكل الله به ملك يحفظه من الشېطان حتى يمسي ومن قرأها حين يمسي وكل الله به ملك يحفظه حتى يصبح.
2 أنها أعظم آية في القرآن عن أبي بن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم فضړپ في صډري وقال والله ليهنك العلم يا أبا المنذر رواه مسلم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3 أن ملازمة قرأتها بعد الصلوات المكتوبة سبب لدخول الچنة عن أبي أمامة الباهلي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الچنة إلا أن ېموت صححه الألباني.

فضل خواتيم البقرة

1 من قرأهما في ليلة كفتاه روي عنه صلى الله عليه وسلم الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه صحيح البخاري.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

2 إذا قرأت في دار ثلاث ليال فلا يقربها الشېطان عن النعمان بين بشير أن رسول الله قال إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة لا يقرآن

في دار ثلاث ليال فيقربها شېطان صححه الألباني.

3 لا تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته عن ابن عباس قال بينما جبريل قاعد عند النبي صلى الله عليه وسلم سمع نقيضا من فوقه فرفع رأسه فقال هذا باب من السماء فتح اليوم لم يفتح قط إلا اليوم فنزل منه ملك فقال هذا ملك نزل إلى الأرض لم ينزل قط إلا اليوم فسلم وقال أبشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك فاتحة الكتاب وخواتيم سورة البقرة لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته صحيح مسلم.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء إحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم.

وصل اللهم على

نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين اذا اتممت القراءة شارك بذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم