الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعليق جديد للعالم الهولندي.. ماذا يتوقع في 14 أكتوبر؟

موقع أيام نيوز

تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الھلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مــرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل عـلي مدار الشهور القليلة الماضية

بات اسم عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس مرتبطاً إما بهزات أرضية وقـعـت بالفعل، أو توقع هزات ســري مستقبلية.

وعلى الرغم من إصرار علماء الجيولوجيا عـلـي أنه لا يمكن أبداً التنبؤ بوقوع الزلازل، فإن هوغربيتس لا يكل ولا يمل أبداً من الرد عـلـي منتقديه، مؤكداً صـــحـــة نظريته من أن حــركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة ژلزالية عـلـي الأرض.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الھلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مــرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل عـلي مدار الشهور القليلة الماضية، ومنها ( ژلزال ) تركيا المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في فبراير الماضي، وكذلك ( ژلزال ) المغرب الشهر الماضي الذي أودى بحياة 3 آلاف.

وجديد هذا العالم الـمـثير للجدل، ما غرّد به اليوم الجمعة عـلـي حسابه 

 محدداً يــوم الرابع عشر من أكتوبر بأنه سيشهد كسوفاً حلقياً للشمس.

وقال هوغربيتس: “في 14 أكتوبر، سيحدث كسوف حلقي للشمس. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل كبرى، لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب”، مشيراً إلى أنه سيشرح ذلك بالتفصيل في فيـديـو لاحق، داعياً وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقوله.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وكانت قد انتشرت في الأيام القليلة الماضية التوقعات بأن يتعرض أحد الأماكن عـلـي الكرة الأرضية لهزة أرضية قوية وبشدة تلك التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي هوغربيتس، وربطهــا بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء، والتي بدورها تؤثر عـلـي الكرة الأرضية، وتتسبب في الأنشطة الژلزالية، منها الخفيف ومنها القوي.

وحذر بــالأخص من 3 أيام دــرجة من شهر أكتوبر، حددها من الأول إلى الثالث، مع إمكانية الزيادة أو النقصان بيوم أو يومين.

وفجر أمس الجمعة، أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن ژلزالا بقـوة 6.1 درجة ضـرب جزر إيزو اليابانية. وذكر المركز أن الژلزال كان عـلـي عمق 10 كيلومترات.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وصباح أول أمس الخميس، أصدرت اليابان تحذيرا من حدوث موجات مد “تسونامي” بارتفاع متر واحد للجزر الۏاقعة قبالة شبه جزيرة إيزو عـلـي الساحل الشرقي للبلاد، وذلك في أعقاب ( ژلزال ) بلـــــغت قوته بحسب التقديرات الأولية 6.6 درجة ووقع بالقړب من جزيرة توريشيما، وكان مركز الژلزال في المحيط الهادي عـلـي بعد نحو 550 كيلومترا إلى الجنوب من طوكيو.

كما وقع ژلزالان بقـوة 6.3 و5.3 درجة وبفارق نصف ساعة تقريبا شمال غربي نيبال، الثلاثاء، ما أدى إلى حدوث هزات في المنطقة. كما شهدت الفلبين بعدها هزة أرضية بقـوة 6.4 درجة.