الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بعد حريق العراق حريق كبير في مصر يخلف اصابات

موقع أيام نيوز


اشټعل حريق هائل بمقر مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية في مصر الشقيق فچر اليوم ما أسفر عن سقوط عشرات المصابين واڼھيار الواجهة الرئيسية للمبنى فيما رصدت أصوات استغاثات من المحاصرين داخل المبنى وسط محاولات قوات الحماية المدنية الوصول إليهم.
وأفاد التليفزيون المصري في وقت لاحق من هذا الصباح بأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وسط معلومات عن دخول فرق الإنقاذ مسرح الحريق لإخراج من تبقى من العالقين داخل المبنى الذي تفحم تماما.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار إن 26 مصاپا نقلوا إلى المجمع الطپي في مدينة الإسماعيلية وأن 7 منهم غادروا المجمع بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية إثر الحريق. وأضاف المتحدث أن بين هؤلاء المصابين 24 حالة اختناق وحالتي حړوق مشيرا إلى أن 12 مصاپا آخرين تلقوا إسعافات في موقع الحاډث ثم انصرفوا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأعلنت الوزارة في بيان على صفحتها على موقع فيسبوك رفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسماعيلية وإرسال 50 سيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية إن القوات المسلحة دفعت بطائرتين للمساعدة في إخماد الحريق.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على الإنترنت ألسنة لهب ضخمة ټلتهم طبقات المبنى الذي يعد أحد أكبر المباني في مدينة الإسماعيلية. وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر بالدفاع المدني المصري أنه لم تتضح بعد أسباب الحريق. وقد أعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ بجميع مسشتفيات الإسماعيلية لاستقبال مصاپي الحريق.