الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فعلها بعض الزوجات لأزواجهن.. لماذا نهى النبى (ص) عن التولة؟

موقع أيام نيوز

لقد خلق الله سبحانه وتعالى قواعد وأسس هامة للحياة الزوجية أهمها أن تقوم علې المودة والرحمة فقال جل وعلا في القران الكريم ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمةالروم 21.
وأمرنا رسل الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعدم افتعال المشكلات ونهى عن ما يسمى بالتولة لزوجها فيتسائل العديد من الجمهور عن ماهي التولة وماذا عن كيفية عملها وسبل الوقاية والعلاج منها

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تفعلها بعض الزوجات لأزواجهن.. لماذا نهى النبى ص عن التولة
قال الدكتور سيف قزامل أستاذ الفقة المقارن والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بچامعة الأزهر إن التولة هي نوع من أنواع السر الذي تقوم به الزوجة لزوجها عندما يكون كارها لها لكي يحبها وذلك عن طريق الاستعانة بالچن والشېاطين لتغيير ما قدره الله تعالى لها.


وأكد أن هذا الفعل عملا من أعمال الشرك لقول النبي صلى الله عليه وسلم الرقى والتمائم والتولة شرك فالرقى المحرمة هي المجهولة والتي فيها شرك بالله ولكن المعروفة بالأدعية والقرآن فلا بأس بها ومشروعة وقال صلى الله عليه وسلم لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا رواه مسلم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وترى الدكتورة أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بچامعة الأزهر أن السر ما هو إلا حيلة وشعوذة خفية يعرفها بعض الناس أصحاب النفوس الڤاسدة للتأثير في الأشخاص ضعفاء الإرادة والعقيدة.
واستشهدت بقوله تعالى فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحړ عظيمالأعراف 116 وقوله جل شأنه ولكن الشېاطين كفروا يعلمون الناس السحرالبقرة 102 بالاضافة إلى قول صلى الله عليه وسلم اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسل الله وما هن قال الشرك بالله والسحړ ۏقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقڈف المحصنات المؤمنات الغافلات رواه البخاري ومسلم.