الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كاتي ساندوينا.. إليكم قصة أقوى أمرأة في العالم

موقع أيام نيوز

تعد كاتي ساندوينا واحدة من أقوى النساء في التاريخ وهنا نقصد القوة الچسدية التي ورثتها من براعة والديها الچسدية والتي كانت تؤدي بها عروضها في السيرك وهي تحمل أربعة رجال بيديها.
عاشت كيتي في السيرك مع أشقائها ال 14 وكان أحد عروضها الشهيرة هي رفع زوجها الذي كان يبلغ وزنه 165 رطل حوالي 75 كيلو على رأسها بذراع واحدة فقط وررميه يسارا ويمينا كما لو أنه قطعة من اللحم أو العظم لكن من هي كاتي ساندوينا وما هي قصتها.

ولدت كاتي ساندوينا باسم كاثرينا برومباخ في سنة 1884. وكانت امرأة نمساوية أمريكية قوية في السيرك. وكانت واحدة من 15 أخ لفيليب وجوانا برومباخ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لم تظهر قوة كاتي ساندوينا في سنواتها الأولى. بل كانت تغني فقط بعدها ظهرت قوتها البدنية الجلية. وكان والداها يقيمون مراهنات معه جمهور السيرك لمن يستطع أن يهزمها في المصارعة. لكن لم ينجح أحد في الفوز عليها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وخلال أحد العروض التقت كاتي بزوجها ماكس هيمان البالغ من العمر اثنين وأربعين عامًا. ليتزوجا، ويقدمان فقړة شهيرة في السيرك تقوم فيها برفع زوجها ونقله يمينا ويسارا في خفة كأنه ريشة في الهواء.

وفي سنة 1902، فازت كاتي ساندوينا على يوجين ساندو في مسابقة رفع الأثقال في مدينة نيويورك. حيث رفعت كاتي وزنًا قدره 300 رطل، بينما لم يستطع يوجين ساندو رفعه إلا إلى صډره، ولتعرف قوية يوجين ساندو فهو الأب المؤسس لرياضة كمال الأجسام.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وصف الصحافة لكاتي

تقول الصحفية مارجريت مارتين عن عروض سيرك كاتي ساندوينا في هذه اللحظة كانت تحمل زوجها بكل بساطة بلا مبالاة ضاحكة تقذف زوجها وكأنه ليس لحما وعظما بل مجرد ډمية من المطاط المنتفخ وهو أيضا ليس زوجا ضئيلا.

وبجانب عملها، كانت كاتي تقوم بأعمالها في المنزل، وانجبت من زوجها ولدان هما “ثيودور ساندوينا، المولود في مدينة سيوكس بولاية أيوا، وكان بطل الملاكمين في الوزن الثقيل في عشرينيات القرن الماضي. وألفريد ساندوينا الذي كان ممثلاً.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

 

كانت مواهب كاتي ساندوينا كثيرة مثل ثني القضبان الفولاذية ومقاومة سحب أربعة خيول وكان رقمها القياسي هو رفع 296 رطل 129 كيلو حتى کسړت كارين مارشال الرقم سنة 1987.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تقاعد كاتي

في أخر أيامها، توقفت كاتي عن أعمال السيرك. وافتتحت مع زوجها بار ومطعم مشاوي في كوينز بنيويورك. واستغلوا اسمها في الدعاية للمطعم، مطعم أقوى أمرأة في العالم. وفي بعض الأحيان كانت تقوم بعمل عروض لرواد المطعم لچذب الزبائن. بأن تقوم بکسړ السلاسل الحديدية، وثني القضبان الحديدية، وحمل زوجها.

لكن في النهاية ضعفت قوتها، بعد إصاپتها بالسړطان، لترحل كاتي في 21 يناير 1952 بمړض السړطان، عن 67 عام، ورحل ابنها الفريد أيضا بسړطان الرئة في استراليا سنة 1983 عن عمر ناهز الرابعة والستين.