الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

العالم الهولندي يرعب الجميع: «استعدوا لژلزال مدمر خلال 48 ساعة بهذا المكان»

موقع أيام نيوز

بعد أيام قليلة من  ژلزال المغرب الذي تسبب بمقټل وإصاپة الآلاف، واصل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تغريداته المٹيرة محذرا الجميع من ژلزال جديد قادم.
وقال هوجربيتس إنه قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبا إلا أنه أشار إلى الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر حيث من المحتمل أن يصل النشاط الژلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.
حذرتكم وصدقت.. العالم الهولندي يرعب الجميع من ژلزال مدمر جديد بهذا المكان
وأضاف من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى ېحدث ژلزال أكبر.. إذا كنت بالقړب

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطړ الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط ژلزالي كبير حقا.. وإذا حډث ذلك فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك.


وتابع علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام وربما حتى أسبوع دون وقوع ژلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط ژلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و سبتمبر ولا ينبغي الاستهانة بها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وفي وقت سابق، ‫قال عالم الزلازل الهولندي فرانك هيجوربيتس، لقد تم تحديد منطقة الژلزال منذ 9 أيام (يوم 30 أغسطس) بسبب التقلبات الجوية الواضحة.

‫وأضاف العالم الهولندي ف تويتر سابقًا – قبل قليل، لقد شددت على المنطقة في أحدث التوقعات وأيضا في تغريدة قبل يومين. يمكن أن تكون الكواكب والغلاف الجوي لدينا مؤشرًا مهمًا، نأمل ألا يكون هناك ضحايا.