الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا لا يجب النظر مباشرة لعيون القطط

موقع أيام نيوز


عاش البشر و القطط جنبا إلى جنب منذ حوالي 10 آلاف سنة، و نتيجة هذه العـ،ـلاقة الطويلة نسجت العديد من الشعوب و الحضارات الكثير من المعتقدات حول هذه الحيوانات الرائعة و من اهم هذه المعتقدات كراهة الإمعان في عيون القطط، و في هذا المقال سنعرفكم عن سبب تولد هذه الخرافة الغريبة خصوصا و أننا جميعنا نشهد للقطط إمتلاكها لأجمل العيون على وجه الأرض، فكيف لأحد ان يحرم نفسه من الإستمتاع برؤية هذا الرونق.
و من أهم من آمن بهذه الخرافة هم المصريون القدماء، و كان لديهم إلهة من بين عديد الآلهة الآخرين و هي باستيت، و القط هو التجسيد الواقعي لهذه الإلهة. و قد ارتبطت باستيت بالعالم السفلي (عالم الأمو ات) حيث أنها كانت تتكلم و تتشاور مع الم-وتى، و تم الإعتقاد بأن التحديق في عينيها يأخذك إلى العالم السفلي و يسلب روحك و يضعها في مكان مجهول بحيث لا ترجع منه أبدا

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

و بعيدا عن الخرافات و الأساطير، لنستمع إلى إجابات العلم المنطقية:

يقول العلم أنه إذا حدقت بشكل عميق بالعيون (أي عيون و ليس عيون القطط فقط) فإنك يمكن أن تدخل حالة من الاضطراب النفسي ، وأحيانا حتى الج،ـنون ، خصوصا عيون القطط، لأن عين القط واسعة و لونها جذاب.

و هناك العديد من المواقع الخرافية التي تريك كيف تعرف أنك ستدخل الج،ـنة أو الن-ار في الآخ-رة (اعوذ بالله)، و يتم ذلك بالتحديق في عيني القط فإذا رأيت طيفا احمر فيها فذلك يعني دخولك للن-ار و اذ رأيت ما يشبه الهالة البيضاء فذلك يعني دخولك الج،ـنة، و هذا كله كذ-بxكذ-ب لكنني أردت إحاطتكم و تثقيفكم بهذه الأمور.

كل هذه السطور هي مجرد إعلانات عن اعتقادات البشر القدامى و هي ساذ-جة بطبيعتها و لكن لا بأس بخوض النقاشات و الجدالات حولها لتحليلها و تأويلها.