الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماهي صلاة البردين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز


صلاة البردين.. ما هي ولماذا حذرنا النبي من تركها؟
صلاة البردين .. الكثير عندما يسمع أن هناك صلاة تسمي البردين قد لا يعرفها إلا أنها من الصلوات الخميس المفروضة، وحثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على صلاتها لأهميتها فعَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ "صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ" قَالَ ((مَنْ صَلَّى الْبَرْدَيْنِ دَخَلَ الْجَنَّةَ)) (متفق عليه)- والبردين هما الفجر والعصر، أي من حافظ عليهما دخل الج،ـنة، وعَنْ عُمَارَةَ بْنِ رُؤَيْبَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ "صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ" يَقُولُ: "لَنْ يَلِجَ النَّارَ أَحَدٌ صَلَّى قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا؛ يَعْنِي الْفَجْرَ وَالْعَصْرَ" (رواه مسلم).

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

صلاة البردين

المراد بصلاة البردين، كما أجمع جمهور علماء الدين، هما صلاتي الفجر والعصر، ومفرد بردين برد، والبرد عكس الحر، أي النسيم العليل البارد .

هل الله يغفر مشاهدة الأفلام الإب.احية ؟.. الإفتاء: بشرط واحد

هل يجب غسل الملابس والفرش بعد الج،ـن.ابة ؟.. أمين الفتوى يجيب

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فضل صلاة البردين 
خص رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة البردين عن باقي الصلوات في حديث ذكره قال فيه ” إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر ” وفي آخر هذا الحديث ” فإن استطعتم ألا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها، فافعلوا ”، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء البخاري، عن أبي موسى الأشعري، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” من صلى البردين دخل الج،ـنة “

سبب تسمية صلاة البردين بهذا الاسم
سميت صلاتي الفجر والعصر بالبردين، فالبرد عكس الحر أي البرودة، وقد سميت هاتين الصلاتين بهذا الاسم لأن وقت صلاة الفجر يكون بارد، ووقت صلاة العصر يكون وقت

انت في الصفحة 1 من صفحتين