الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مش أم كلثوم.. فريد الأطرش سمع صوت هذه الفنانة الشهيرة فسخر منها ووصفها بـ المعزة..خمن من تكون؟!

موقع أيام نيوز

امتدت حياة الفنانة صباح الشهيرة باسم الشحرورة المهنية من منتصف العقد 1940 حتى عقد 2000.

واسم الفنانة الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي وهي مغنية وممثلة لبنانية اشتهرت فنياً باسم صباح، وتعتبر واحدة من أبرز الفنانين اللبنانين إلى جانب فيروز ووديع الصافي.

وتترك خلفها إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا كبيرًا خلدها في المجال الفني على مر التاريخ. كشفت جانيت ابنة شقيقة الفنانة الراحلة صباح قالت خلال لقائها  بعض الصفات التي كانت تتمتع بها خالتها في شبابها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأهمها أنها كانت تكره الإزعاج خاصة عندما تخلد للنوم فكان من المستحيل أن تجد صوت في المنزل وقتها. وقالت «إن الفنانة الراحلة كانت لا تنسى الإساءة إذا تعرضت لها وكانت تأخذ حقها، ومنها موقف حدث لها مع الفنان الراحل فريد الأطرش، حين وصفها في بداية حياتها الفنية بالمعزة قائلًا: أنت ما تنفعيش صوتك عامل زي المعزة».

وأضافت: «أن صباح غضت جدًا من صوفه لها، ولكنه عندما طلبها أحد المخرجين لتقدم فيلم مع الأطرش اشترطت عليه كتابة اسمها الأول قبل اسمه، وحدث ذلك بالفعل».

وأوضحت جانيت، أنها ظلت متذكرة له هذا الموقف إلى أن جمعهما القدر في أحد الأفلام، وأصرت أن يكتب اسمها قبل اسمه