الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج عسر الهضم بسبعة أعشاب تُغني عن الدواء

انت في الصفحة 1 من 6 صفحات

موقع أيام نيوز

عسر الهضم هو حالة طبية مزمنة تعرف أيضاً بإسم سوء الهضم. و غالباً ما يسبب عسر الهضم الألم و عدم الراحة في المعدة و يرتبط بصعوبة في عملية هضم الطعام. و يمكن أن تتسبب عاداتك الغذائية أو مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة في الإصابة بعسر الهضم. و تشمل الأسباب الشائعة لعسر الهضم الإفراط في تناول الطعام، و تناول الطعام بسرعة كبيرة، و تناول الأطعمة الدهنية، أو تناوب الكثير من الكافيين أو الكحول أو تناوب الكثير من الشوكولاتة، أو العصبية الشديدة، أو التعرض لصدمة عاطفية. و يعرف عسر الهضم بالشعور بالإمتلاء أثناء تناول الوجبات، و الإمتلاء الغير مريح بعد تناول الوجبات، و الشعور بحړقة المعدة أو الألم في الجزء العلوي من البطن. كما أن عسر الهضم يمكن أن يسبب الإنتفاخ و التجشؤ و الغثيان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
علاج عسر الهضم

علاج عسر الهضم

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

علاج عسر الهضم

و قد ترغب في تجربة أحد المساعدات الطبيعية لعلاج عسر الهضم. و قد إستخدمت الأعشاب لآلاف السنين لعلاج أي مشكلة مرضية، و يبدو أن عسر الهضم أحد هذه المشاكل التي قد تحل عن طريق العلاج الطبيعي. لذلك يمكنك تجربة أحد العلاجات العشبية التالية للتخلص من عسر الهضم

١- علاج عسر الهضم ببذور الشمر

هناك سبب قوي يجعل المطاعم الهندية تقدم خليط بذور الشمر بعد العشاء. و تستخدم بذور الشمر للمساعدة في التخلص من الغازات، و التشنجات، و عسر الهضم، و تساعد على تخفيف تشنجات الأمعاء. و الشمر له تاريخ طويل من الإستخدامات الغذائية و الطبية. و يعتبر الشمر طارد للغازات، مما يعني أنه يساعد الجسم على طرد الغازات و يهدئ عسر الهضم. و يستخدم أيضاً كمكون أساسي في تكوين ” ماء غريب” و هو علاج تقليدي يستخدم في علاج المغص عند الرضع. و يمكن إستخدام ورق الشمر لعمل الششاي أيضاً. و يقول مركز لانجون الطبي في جامعة نيويورك أن الجرعة النموذجية من الشمر هي ملعقة أو ملعقة و نصف صغيرة من الشمر يومياً.

انت في الصفحة 1 من 6 صفحات