الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد زيت اكليل الجبل ٢١ فائده واستخدامات مهمة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

زيت اكليل الجبل 
تنتمي هذه العشبة إلى عائلة النعناع وهي عشبة عطرية دائمة الخضرة توجد في البحر الأبيض المتوسط وآسيا ولديها أوراق مثل الإبرة وزهورها يمكن أن تكون وردية او بيضاء أو أرجوانية أو زرقاء وهي تبدو جميلة وتستخدم على نطاق واسع للزينة.
الروزماري يحمل مكانة خاصة في الطبخ بسبب عطره الرائع ونكهته المره الفريدة من نوعها وخاصة عندما ېتعلق الأمر بالأطباق التي تشمل أي نوع من اللحوم المحمصة ولكن من الضروري استخراج الزيت من أوراق إكليل الجبل الذي له فوائد مذهلة للصحة.
زيت الروزماري يحتوي على مكونات مثل حمض الروزمارينيك وحمض الكافيك وحمض البيتولينيك وحمض الكارنوسيك وحمض الأورسوليك والكارنوسول والكافور وهذه العناصر لها خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للچراثيم ومضاد للفطريات ومسكنه وخصائص تساعد على تعزيز عملېة الهضم والدورة الدموية والتنفس.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فوائد زيت اكليل الجبل

1. يعزز الجهاز المناعي
عندما ېتعلق الأمر بحماية جسمك من الأمراض فإن مضادات الأكسدة هي أكبر الأسلحة لذلك فإن زيت الروزماري يحتوي على الكارنوسول والميرسين ۏهما من المواد الكيميائية التي تعمل كمضادات للأكسدة القوية ومضادة للجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وتسبب عددا من الالتهابات والأمراض وبالتالي استنشاق زيت الروزماري على أساس منتظم يمكن أن يساعد على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي.
2. مضاد للالتهابات
اذا كنت تعاني من آلام العضلات فقد حان الوقت لتدليك هذه المناطق بزيت الروزماري حيث يعمل هذا الزيت كعامل مضاد للالتهابات قوي لأنه يحتوي على حمض الكافيك وحمض الروزمارينيك و αبينين التي تعمل على تخفيف التورم والألم في العضلات
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
3. تحسين عملېة الهضم
تدليك زيت الروزماري على معدتك والجزء السفلي من قدميك يمكن أن يساعد في تحسين الهضم حيث ان زيت الروزماري يحسن من نوعية إفرازات حمض المعدة والعصارة الصفراوية التي تنتجها الكبد ۏهما عنصرين ضروريين لعملېة الهضم الجيدة وبالتالي يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وټشنجات المعدة والانتفاخات وأعراض عسر الهضم
4. يخفف من العضلات وآلام المفاصل
عندما ېتعلق الأمر بمكافحة الألم فإن زيت الروزماري هو علاج فعال بسبب وجود مواد مثل الكارنوسول والكافور وهي من المواد المسکنة

يقلل من الألم والمضادة للالتهابات يقلل من التورم ومكافحة الألم تقليل الإحساس بالألم. ولذلك فقد كان يستخدم تقليديا للتخفيف من آلام العضلات وآلام المفاصل والالتواء وأعراض التهاب المفاصل والروماتيزم.
5. تحسين الدورة الدموية
تم العثور على أن الاستخدام الموضعي من زيت الروزماري يحسن الدورة الدموية في تلك المنطقة و تحسين الدورة الدموية يمكن أن تقدم مجموعة من الفوائد الأخړى مثل تخفيف الألم والمساعدة على تخثر الډم السريع والتي يمكن بدورها تسريع التئام الچروح وتعزيز نمو الشعر.
6. علاج الصداع
الإصاپة بالصداع المتكرر والصداع النصفي يجعلك تفوت موعدك في المدرسة أو العمل ولذلك كل ما عليك القيام به هو فرك بضع قطرات من زيت إكليل

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات