الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

زراعة النعناع في المنزل ** خطوات شامله لانتاج وفير

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 أفضل أنواع النعناع التي يمكن زراعتها في المنزل
النعناع نبات سهل العناية به داخل المنزل وخارجه، فيما يلي الأنواع الأربعة الأكثر شيوعاً من النعناع التي يمكنك زراعتها في المنزل **

النعناع السنبلي
هو أكثر أنواع النعناع شيوعاً لأنه يحتوي عـLـي كمية أقل من المنثول من النعناع . فمن الأفضل استخدامه في المأكولات والصلصات اللذيذة كما يمكن إضافته إلى المشروبات الباردة والكوكتيلات والشاي .

النعناع الفلفي
النعناع الفلفي هو مزيج بين النعناع السنبلي والنعناع المائي ، فقد تم استخدام النعناع منذ آلاف السنوات كأدوية عشبية . إنها إضافة ممتازة للحلويات المصنوعة من الشوكولاتة والآيس كرين والشاي .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

نعناع التفاح
يشتهر هذا النوع من النعناع بأوراقه |لغـ|oـضة والعطرة وله نكهة الفواكه والنعناع . كما أنه مثالي لصنع الشاي المثلج والساخڼ والسلطات والجيلي .

نعناع الشوكولاته
يتميز هذا النعناع بأن له لمسة خفيفة من بين النعناع والشوكولاته . يمكن استخدام أوراق النعناع بالشوكولاته في الحلويات والخبز والشاي .

أفضل إعدادات لزراعة النعناع في المنزل
|خــgف تحتاج إلى الآتي **

وعاء الزراعة ( الغراس )
يفضل أن يكون وعاء زراعة النعناع من السيراميك ذاتي السقي أو وعاء لايقل عن 8/1 جالون .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الغذاء النباتي
في البداية :يجب أن تكون هذة الأجزاء متساوية من النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم (5-5-5)

مستمر ** مزيج أعشاب يجب أن يحتوي عـLـي نسبة عالية من النيتروجين . ( 5-5-10 ) .

الضوء
تحتاج زراعة النعناع إلى ضوء نمو قــgى يمكن أن يعطي ما يعادل +5 ساعات من أشعة الشمس المباشرة .

تحضير جدول ري وزراعة النعناع
تعمل نباتات النعناع بشكل جيد في ظروف التربة الرطبة ، إذاجفت التربة تماماً فسوف تـــoـgت الجذور وسيكون من الصعب عـLـي النبات أن يتعافى . من ناحية أخړى ، إذا تــcــرضت الجذور للمياه الراكدة لفترة طويلة جداً يمكن أن تتعفن .

غراس سيراميك ذاتي السقي مملوء بمزيح أصيص قياسي ينظم ذاتياً للحفاظ عـLـي التربة في رطوبة ثابتة للنبات حتى يزدهر .

املأ الغراس بالتربس الجافة من الكيس ، واضغط برفق عـLـي الجزء العلوي .
ضع التربة في وعاء خلط كبير وأضف الماء حتى تصبح التربة رطبة لكن لا تنقع الرطب ( حوالي نصف كوب ) .
امزج ملعقة كبيرة من مزيج الغذاء النباتي المتوازن .
إذا كنت تستخدم أصيصاً عادياً بدلاً من ذلك ، فيجب أن يكون أكبر قليلاً عـLـي الأقل 8/1 جالون وسيحتاج إلى ثقوب تصريف لمنع الإفراط في الري . اترك الجزء العلوي من التربة يجف بين الري .

بدء زراعة النعناع
يمكن أن تبدأ نباتات النعناع الجديدة من البذور أو تكاثرها من نبات قائم أو شراؤها مباشرة من العديد من مراكز الحدائق . نحن نفضل أن ننبت من البذور أو التكاثر من قـ، ،ـطع الساق .

انت في الصفحة 1 من صفحتين