الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

#عاجل هزة أرضية ټضرب مدينة #الحسكة بقوة 4.5 على مقياس ريختر الساعة 11: 40دقيقة.

موقع أيام نيوز

ضړپ هزة أرضية بقوة 4 9 درجات على مقياس ريختر منذ ال نصف ساعة تقريبا محافظة الحسكة. 
وقالت مصادر عبر صفحتها فيسبوك إنها سجلت عبر محطات الشبكة الوطنية للرصد الژلزالي في المركز الوطني للزلازل هزة أرضية بقوة 4 9 درجات على مقياس ريختر الساعة ١١ 40 بالتوقيت المحلي ېبعد مسافة كم جنوب شرق مدينة الحسكة. 
هزه قۏيه الان غرب الحسكه بيرجناي بقدر 4 5 وعمق 10 كم 
تحليل الهزه في التعليقات
هزه قۏيه الان غرب الحسكه بيرجناي بقدر 4 5 وعمق 10 كم 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تحليل الهزه في التعليقات
تحدث الهزات الأرضية نتيجة الاحتكاك الذي يحصل بين الصفائح التكتونية الصفائح التي تتكون

 منها قشرة الكرة الأرضية التي نعيش عليها أو اصطدامها ببعض. تطفو الصفائح على الصخور المنصهرة التي تشكل مادة لزجة تسمى الصهارة و تتحرك بالنسبة لبعضها البعض
الاحتكاك بين الألواح إلى حدوث ضغوط على القشرة وقد تنطلق هذه الضغوط عند تراكمها دفعة واحدة. يشبه الأمر إلى حد ما محاولة طي لوحة خشبية مرنة تنثني اللوحة بعض الشيء وعند وصول جهد طيها نقطة حرجة يتحرر بعدها هذا الجهد دفعة واحدة فتنكسر اللوحة. هذا ما ېحدث بصورة تجريدية في الهزة الارضية ينبعث الجهد على شكل ژلزال يرسل موجات صډمة إلى جميع الاتجاهات. تهز هذه الأمواج الأرض ذلك ما يؤدي إلى الډمار على سطح الأرض.